HELLOOOOOOOO

Hey
thank you so much for visiting
Thank u so much Mohamed Hemida for giving me the idea of making this blog

الأربعاء، 4 فبراير 2009

الجرح!!!!!

دائما اقول ان جرح اللسان اقوي من جرح طعنة الخنجر لأن الخنجر يمكن ان يقتل فيريح المطعون او يشفى الجرح وان ترك اثرا لن يكون مؤلما بعد فترة لكن عندما يكون الجرح بسبب كلمة لن تقتل وايضا لن تشفى وستظل متعلقة بالذاكرة الى ان يشاء الله فاحرص من الكلام الخارج من فمك لأنه قد يجرح شخصا ما حتى بدون قصد.
ان اساء اليك شخص بطريقة او باخري لا تجرحه ولا تؤذه فقط تمنى له الخير من كل قلبك وتمنى له المغفرة من الله سبحانه وتعالى حتى لا يكرر فعلته معك.
جرح اللسان انواع كثيرة منها الاهانة والاتهام بالباطل والكلام الخادش للحياء والسباب وكما قلت يمكنك ان تهين شخصا او تجرحه بدون ان تقصد او ربما فى لحظة غضب او عدم وعى ولقد عانيت شخصيا اشد المعاناه من هذا النوع من الجروح التى تركت آثارا كبيرة فىٌ حتى الآن ومن يؤذيني كانوا اقرب الناس الى قلبى يوما ما لكن لحظات الغضب غيرتهم فاصبحوا وحوش بدلا من الملائكة التى كنت اعرفها ورغم ذلك انا لا اتمنى لهم شئ غير الخير والسعادة بعد كل ما قالوه عنى باننى انانية او غير مبالية او ممثلة ولست طبيعية او كاذبة.
لا تجرح حتى لا تُجرح وحب حتى تُحب وسامح حتى يسامحك الناس.

مع كل الاحترام

توتى بوتر

هناك 5 تعليقات:

  1. جميل اوى الموضوع ده يا قمر و شامم فيه كده موضوع قديم
    يا الله ايزى موزو

    ردحذف
  2. ميرسي يا جميل
    بصراحة اه هو موضوع قديم وانت عارفه بس فعلا ايزي موزو

    ردحذف
  3. من الأهم من ذلك ان نتعلم كيفية التصدي لمثل هذا الجرح ، هو اليقين بأننا على غير ما نسمع من كلام جارح و التأكد من قدراتنا و امكانياتنا التي تتنافى مع كل كلمة جارحة قد نسمعها و عند سماع هذه الكلمات لابد و ان نرى جيدا من يقولها فغالبا هو شخص يريد ان يظهر امام الآخرين انه او انها اعلى منك و أفضل ، و أفضل وسيلة للرد على هؤلاء هو الابتسامة الواثقة في وجوههم فإن هذا يقوم بحرقهم داخليا لعدم وجود رد فعل منك يشبع رغبتاهم في التلذذ بإيذائك

    ردحذف
  4. معك حق لكن المشكلة تكمن فى كثرة الجروح والالسنة التى تسببها فى وقت قصير جدا فاحيانا لا اجد الوقت ليلتئم جرحى حتى يأتى عشرة جروح جديدة :(

    ردحذف